ابل هي أول شركة أنتجت أجهزة لوحية (الايباد) و تبعتها شركات كثيرة مثل : سامسونج، جوجل، هواوي، أسوس و شركات أخرى.

ولكن لم يبقى على الساحة الان في سوق الأجهزة اللوحية أو التابلت غير الايباد و منافسة بسيطة من سامسونج مؤخراً.

لفترة طويلة لم يكن هناك شئ يميز الايباد الا العتاد القوي و الدعم المستمر من ابل و نظام التشغيل الذي يتوافق مع باقي الأجهزة من ابل أو فيما يُعرف بـ echo system.

ولكن مؤخراً أضافت ابل الكثير من التحديثات مثل القلم Apple Pencil و لوحة المفاتيح  Keyboard و نظام تشغيل جديد خاص بالايباد iPad os، تلك الاضافات جعلت الايباد جهاز فريد من نوعه و يقدم تجربة مستخدم مميزة لن تجدها في أي جهاز آخر.

الايباد هو أفضل جهاز لأخذ الملاحظات وتدوين المحاضرات.

 

تدوين المحاضرات باستخدام الايباد و apple pencil

حين نأتي لتدوين الملاحظات فكلنا استخدمنا الكراسة أو الـ Note book الورقي و في نهاية الفصل أو العام الدراسي نجد أن لدينا كرتونة كبيرة مليئة بها.

وفي كل عام نضطر إلى شراء مجموعة جديدة لتدوين المحاضرات لانها من ورق و الورق ينفذ.

ولكن لو لديك ايباد، فتأكد أنك لن تضطر إلى شراء Note book ورقي مرة أخرى و سيكون لديك مساحة غير نهائية – نظيراً- لتدوين كل ما تريد.

الآن مع قلم الايباد Apple Pencil  و تطبيقات تدوين المحاضرات و الملاحظات مثل Notability أو Good notes، سوف تستطيع تدوين كل محاضراتك و ملاحظاتك بشكل سلس و سريع.

و تستطيع التعديل عليها و إضافة الصور و الرسومات و كل ما تتخيل بشكل يجعل كتابة الملاحظات تجربة ممتعة و فريدة من نوعها.

الايباد و التعليق على الكتب أثناء قرائتها.

قراءة الكتب الإلكترونية أصبحت أكثرمتعة وإفادة مع الايباد و الـ Apple Pencil حيث يمكنك إضافة التعليقات و الأفكار و تظليل النقاط المهمة مع تطبيق مثل Notability أو التطبيقات الأخرى.

أخرج الفنان الذي بداخلك مع الايباد.

 

الرسم باستخدام الايباد

إذا كنت تريد أن تستكشف الفنان بداخلك, فالآن مع الايباد يمكنك ذلك بكل سهولة. حيث يمكنك إستخدام Apple Pencil للرسم على تطبيق مثل Procreate و مشاركة إبداعك مع الآخرين.

الايباد برو سعره لا يناسب الطلبة! 💰

بكل تأكيد سعر الايباد قد لا يكون في متناول الجميع, ولكن لا تقلق هناك خيار آخر تستفيد من خلاله من كل المميزات الرائعة و بسعر أقل وهو iPad Air 4.

قد تم الإعلان عن الايباد آير 4 في عام 2020 وهو بكل تأكيد تابلت ممتاز في فئته السعرية الأرخص من الايباد برو.

الايباد آير جهاز قوي جداً 💪

المونتاج باستخدام الايباد اير المونتاج باستخدام الايباد اير 🎬

الايباد يمكنه عمل تحرير و منونتاج لفيديوهات بجودة تصل إلى 4K بكل سلاسة و سهولة, الأمر الذي قد يصعب على كثير من اللابتوبات المتوسطة السعر, و تحتاج إلى لابتوب عالى الإمكانيات لأجل هذه المهمة.
يمكنك إستخدام البرنامج المجاني لتحرير الفيديوهات iMovie أو يمكنك إستخدام Luma Fusion وهو تطبيق مدفوع ولكنه ملئ بالإمكانيات الإحترافية التي تساعدك في تعديل و تلوين و تحرير الفيديوهات.

الرسم باستخدام الايباد اير

الرسم باستخدام الايباد اير 🎨

مع الـ Apple Pencil , تجربة الرسم بالايباد لا يضاهيها شئ آخر. تجربة تجمع بين السلاسة و الإحترافية و البساطة في نفس الوقت ما يجعلها مناسبة لكلِ من المحترفين و الهواة.

هناك الكثير من تطبيقات الرسم المتاحة للايباد و أشهرها بكل تأكيد هو Procreate. الخلاصة: لابد أن تجرب بنفسك الرسم على الايباد حتى تستوعب ما نقوله.

 

استخدام الايباد اير مع لوحة مفاتيح ابل Magic Keyboard

إستخدام الايباد مع لوحة المفاتيح Magic Keyboard ⌨

إضافة أي لوحة مفاتيح للايباد تأخذه ألى مستوى آخر, و مع التحديثات على نظام التشغيل iPad os الإمكانيات التي تتاح لك قد تقارب بشكل كبير إستخدام اللابتوب في الإنتاجية و إنجاز المهام.

وفي النهاية, أعرف أن ميزانية الايباد قد لا تناسب الكثير من الناس و أيضا قد يظن البعض أن هذه الأراء مبالغ فيها و مدفوعة، ولكن نقول أن الكثير قد يستثمر مبالغ في شراء هاتف جديد لا يفيده بشء إلا تضيع الوقت. فلماذا لا تدخر من أجل جهاز قد يغير حياتك للأفضل.
والايباد هو جهاز لن يقدره إلا من يحتاجه فعلا.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *