قراء شراء كاميرا احترافية ليس قرارا سهلا، ويجب أن يكون هناك توازن بين الميزانية المتاحة وبين الإمكانيات التي تريد الحصول عليها من هذه الكاميرا.
في هذه المقالة سنقوم بمراجعة أرخص كاميرا من كانون وهي 4000D

في البداية سعر هذه الكاميرا يترواح حوالي 5000 جنيه مصري أو 1200 ريال سعودي أو 340 دولار أمريكي.

تقييم هذه الكاميرا على المنصات المختلفة هي تقييمات ممتازة، ولكن دعونا نلقي نظرة عن قرب.

نظرة عامة

من حيث جودة الصنع، ستجد أن هذه الكاميرا مصنوعة بالكامل من البلاستيك لتقليل التكلفة وتقليل السعر بالتبعية، حتى المثبت الذي يمسك العدسة مصنوع من البلاستيك، ولكن في هذه الحالة مناسب جدا لسعر الكاميرا.

تمتلك هذه الكاميرا شاشة بحجم أصغر من الكاميرات الأخرى ومقبولة نوعا ما، ولكنها لا تتمتع بخاصية الFlipOut ولا يمكنك تغيير وضح الشاشة مما لا يسمح لك برؤية نفسك عن التصوير مثل باقي كاميرات كانون الاحترافية.

أما فيما يخص الأزرار ستجد أنها قليلة نوعا مقارنة بالكاميرات الأخرى وهي مناسبة بشكل أكبر للمبتدئين، وسنلاحظ أن الكلمات غير مكتوبة على الأزرار نفسها وهذه ميزة مما يسمح لك رؤية وظيفة الزر الذي تضغط عليه.

تأتي هذه الكاميرا بعدسة 18:55 مللي وهذه العدسة تناسب المبتدئين ولكنها لا تفي بالغرض عند الحاجة للتصوير الاحترافي المتقدم.

وتأتي ببطارية أصغر من غيرها في كاميرات كانون.

كما لا تحتوي الكاميرا على مدخل لميكروفون خارجي، مما لا يسمح تسجيل الصوت عليها بجودة أفضل، فقط تحتوي على مدخل لنقل البيانات ومدخل لعرض محتوى الكاميرا.

المميزات والعيوب

العيوب :

المميزات:

هل تصلح هذه الكاميرا ليوتيوب؟

في العموم يمكنك تصوير فيديوهات اليوتيوب بأي كاميرا أو هاتف، ولكن هناك بعض الأدوات التي تسهل عليك العملية مثل توافر شاشة قابلة للقلب حتى ترى نفسك أثناء التصوير، وأيضا الفوكس التلقائي للكاميرا يفضل أن يكون سريعا.

قمت بتصوير نفس الفيديو بنفس الإعدادات بهذه الكاميرا وكاميرا أخرى من كانون وهي 200D وكانت هذه النتيجة

الفارق من حيث الألوان قد يكون معدوما ولكن نجد أن الكاميرا الخاصة بنا في هذه المقالة الفوكس فيها سيء وليس بجودة الكاميرا الأخرى.

ويمكنك تجنب هذه المشكلة بضبط الفوكس يدويا عن طريق شخص آخر يساعدك في التصوير، في هذه الحالة ستكون الكاميرا ممتازة جدا.

فالكاميرا مناسبة ليوتيوب ولكن ليست أفضل خيار إذا كنت ستقوم بتصوير نفسك، والأفضل أن تجعل شخص آخر خلف الكاميرا ليقوم بضبط الإعدادات عليك.

الكاميرا دي لمين؟

الكاميرا تناسب بشكل كبير جدا المبتدئين في التصوير الفوتوغرافي، يمكنها تصوير الفيديو ولكن لن تعطيك أفضل نتيجة متاحة.

فإذا كنت تريد تعلم التصوير الفوتوغرافي فهي مناسبة جدا لك، أما إذا كنت تريد تصوير الفيديو فعليك أن تعلم أنها تحتاج لمساعدة خارجية للحصول على نتيجة جيدة.

يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *